+965 22 62 77 67
icon icon icon icon

استمتع برحلة برية مدتها 8 أيام من دبي إلى عُمان

2017-May-24

أسلم نفسك لسحر الخليج العربي في رحلة تأخذك من ناطحات السحاب في المدن، إلى صحارى ممتدة وشطآن بيضاء، تحفها أشجار جوز الهند. يقدم هذا المقال جدولاً زمنياً لرحلة سياحية من دبي إلى عُمان تمتد لـ8 أيام، من شأنها أن تساعدك على استعادة نشاطك وحيويتك. وكل ما عليك فعله، هو السير على الطريق الواصل بينهما:

اليوم الأول:

توجه إلى الخليج في الناحية القديمة من إمارة دبي، واستمتع برحلة عبر الماء في “العبرة” التقليدية، وتجول عبر الطرق المظللة في منطقة “البستكية”، وهي منطقة لتجمع المعارض الفنية والمقاهي والفنادق. بعد ذلك، توجه إلى برج خليفة- أعلى مبنى في العالم- واصعد إلى قمته، فمن خلال هذه التجربة ستتمكن من النظر إلى دبي بمعالمها جميعاً، على ارتفاع 440م.

اليوم الثاني: 

اتبع طريق E311 شمالاً، باتجاه إمارة رأس الخيمة. ثم اتجه إلى طريق الرمس، واتبع العلامات التى تشير إلى مصنع الإسمنت، واعبر الحدود العُمانية. من هنا وصاعداً، ما عليك سوى الاستمتاع بقيادة السيارة، حيث سترى من حولك لوحة طبيعية خلابة، تجمع بين الطبيعة الجبلية المدهشة والمياه ذات اللون الفيروزي.

بعد ذلك، اسلك طريق الجنوب، وزر منتجع (خليج زيغي- Six Senses Zighy Bay) الواقع بين الجبال الوعرة والشاطئ الرملي على امتداد 1.6 كم. وقبل غروب الشمس استمتع بالمشي في خليج المهربين، وفي قرية ميام المهجورة.

اليوم الثالث:     

احصل على جولة صباحية باستخدام المراكب الشراعية، واستمتع بالتاريخ الغني للمنطقة، بعد المرور بخلجان جزيرة مسندم وجزيرة تلغراف. استكشف الخلجان الصغيرة وقرى الصيد، وجرب الغوص ومشاهدة الدلافين. بعد ذلك، أكمل رحلتك نحو الجنوب حتى مسقط، لرحلة طويلة تستمر لأكثر من 6 ساعات. ثم توجه إلى فندق (تشيدي– Chedi) الواقع بين جبال الحجر اللافتة للأنظار وخليج عُمان المتلألئ.

اليوم الرابع:

 كلمة “مسقط” تعني: “المرسى الآمن”، إذ يعد البحر قلب المدينة النابض بالحياة، ومصدراً لتدفق البضائع عبر موانئها التاريخية، التي يتكسب الصيادون قوت يومهم فيها. قم بزيارة منطقة “مطرح”، واصعد إلى برج المراقبة لأخذ نظرة على المدينة. بعدها قم برحلة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر، واستمتع بجمال العمارة الإسلامية الحديثة المدهشة. بعد ذلك، خذ جولة بين الأكشاك والمحلات التجارية العتيقة في السوق الذي تفوح منه روائح القهوة واللبان.

 

اليوم الخامس:

اتبع الطريق 17 جنوباً بـ170 كم، وتوجه إلى ولاية صور. وهي مدينة ساحلية جذابة، يمكنك قضاء بعض الوقت فيها لمشاهدة الصيادين وهم يؤدون أعمالهم. وعند حلول المساء، اقضِ سهرة مميزة في خيمة بيئية بمحمية السلاحف “رأس الجينز”. وإذا كنت محظوظاً، فإنك ستشاهد السلاحف البحرية النادرة وهي تضع بيضها، قبل أن تعود مرة أخرى إلى المحيط قبل شروق الشمس، كما يمكنك أيضاً التقاط السلاحف الصغيرة بعد أن يفقس البيض.

 

اليوم السادس:   

اتجه بسيارتك من ولاية صور إلى ولاية الدقم- مدينة الصيد التاريخية. واتبع الطريق 32 من صور واستمتع بالمشهد الجميل لمنحدرات الحجر الجيري التي تشتهر بها المنطقة. بعدها توجه إلى (حديقة الصخرة – The Rock Garden) وهي عبارة عن كهف للمياه العذبة تحت الأرض، والمليء بالتكوينات الصخرية: الجيرية والرملية، التي يبلغ عمرها 46 مليون سنة. وإذا شعرت بالتعب، ما عليك سوى التوجه إلى فندق “كراون بلازا” في المدينة، الذي سيقدم لك خدماته لقضاء ليلة مميزة.

اليوم السابع:

ابدأ رحلة جنوبية غربية تستمر 9 ساعات إلى صلالة، التي ستكون وجهتك النهائية. وانعم بقضاء ليلة مريحة في فندق “هيلتون صلالة”، الذي يقع بين أشجار النخيل الوارفة على حافة المحيط الهندي. ولا تنسَ أن تستغل سهرتك الأخيرة، وتناول العشاء في مطعم الفندق (بالم غروف-Palm Grove restaurant)، للاستمتاع بمذاق جراد البحر العماني الطازج.

اليوم الـثامن:       

مع اقتراب نهاية الرحلة، توجه إلى وسط المدينة وقم بزيارة متحف صلالة. بعد ذلك، توجه إلى قبر النبي أيوب حيث يعتقد أنه قد دفن هناك. ولتناول وجبة الغذاء، ما عليك سوى الاسترخاء في مطعم (دولفين بيتش – Dolphin Beach) في فندق كراون بلازا. احجز طاولة إلى جانب الشاطئ، وتناول وجبتك تحت ظلال أشجار جوز الهند. بعدها قم برحلة إلى طريق اللبان، وهو أحد مواقع التراث العالمي التي ترعاها اليونسكو، ويحتوي على أشجار اللبان وواحة قديمة تعود إلى زمن تجارة البخور.

الأشتراك في النشرة الإخبارية و لمعرفة آخر المشاريع